Showing posts with label قصص. Show all posts

بالله عليك .. لاتجعل الله أهون الناظرين إليك  

Posted by: م/ محمد حجاج in


اللهم صلي وسلم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم


تقول إحدى النساء
خطرت على بالي فكرة غريبه .. وهي تثبيت كاميرات فيديو في بيتي


أذ أردت أن أسجل يوما عاديا في حياتي


.. فلماذا لا أرى نفسي بعــين الآخرين


قمت فعلا بتثبيت الكاميرات في أكثر من مكان بالمنزل

حتى تسجل كل حركه وكل سكنه بوضوح

ولكن شعرت برهبه شديدهـ من هذه التجربه


ولم أدري منبع هذا الخوف


.. هل هو خوف من الكاميرات أم من نفسي ..!!؟


.. مرت الدقائق بصعوبه شديدهـ .وسرحت بتفكيري متخيله أحداث اليوم ..



وكيف ستسجلها الكاميرا باللحظه


لم أكن أنا الوحيده المتشوقه لرؤيه هذه التجربه


بل أن مجموعه كبيرة من الصديقات


يتشوقن لرؤيه هذه التجربه .. وكأنهن يتشوقن لرؤيه فيلم سينمائي من نوع خاص


..لم يكتب له السيناريو سواي .. ولم يخرجه غيري ..!!!

ولكن ترى من سيشاركني في بطوله هذا الفيلم


ثم قلت في نفسي : مالجديد في الآمر؟ أنه يوم مثل أي يوم،يجب أن أتصرف بتلقائيه


وأحاول أن أتناسى الكاميرات


وبدأت أشعر أن هذهالكاميرات تشعر بما أفكر به


وكانها تنظر الى وتتحداني


بل وتبتسم في سخريه : قائله


سأتعرف على كل مايخصك .. سأقتحم حياتك ،سأكون شاهده


على أقوالك وأفعالك

كدت أجن من تلك الفكرة
وهدأت نفسي قائلة : هذه الكاميرا
ماهي الا جماد لايحس ولايشعر.!!...فلماذا كل هذه الرهبة
والخوف منها


تحدثت مع صديقتي بالجوال لم أستطع الحديث

وأغلقت الهاتف سريعا


كنت دائما أتحدث بالساعات في الهاتف .. الحديث عن تلك


. وماذا فعلت تلك ..!! والآن لا أستطيع


وهكذا تمر الدقائق تلو الدقائق

والساعات تلو الساعات


وكلما فكرت في فعل شيء لا أحب أن يراه ا لناس تراجعت

.. فالكميرات تسجل وتصور


أحسست بخوف ، أحتاج لأحد ألجأ اليه



ذهبت لا إراديا لأتوضأ وأصلي .. وأبكي بين يدي الله


وكأنني أصلي لاأول مرة

نعم لأل مرة في حياتي أستشعر معية الله

بعدها

لم أعد أخشى من تلك الكاميرات .. بل أحببتها جدا


لانها أحدثت تحولا كبيرا في حياتي ..ونظرت إليها في امتنان


..وكأنني أقول لها : شكرا


والأغرب أنني بعد فترة لم أعد أِهتم بها


ولم تعد تلك الكميرات هي الرقيب علي ، وإنما أعظم منها هو شعوري بمعية الله الذي لايغفل ولاينام


فلو فرضنا أن الكاميرات سجلت كل تصرفاتي

فما الذي يجعلني أخاف


أأخاف من الناس الذين هم مثلي أمام الله


أأخشى الناس ولا أخشى الله


حينئذ تذكرت مقولة

..( لاتجعل الله أهون الناظرين إليك )


قمت وأغلقت الكاميرات ، فلم أعد في حاجه اليها ، ولن أحتاج أن أسجل يوما من حياتي .. فعندي ملكان يسجلان علي كل أعمالي وكل أٌقوالي

والآن

أسمع صوتا يناديني من داخلي يقول: ((ماأحلى معية الله))ـ



ولكن ماهذا الصوت ..؟؟


لقد سمعت هذا الصوت كثيرا ..أنه صوت ضميري


خطرت لي فكرة أكثر غرابة

ماذا سيحدث لو ظل كل منا تحت رقابة القمر الصناعي يوما كاملا

كيف سيتصرف..؟

الناس ستراك الآن .. ماذا ستفعل


يا إلهي .. لقد كانت فكرة الكاميرات أبسط بكثير فمابالك

بالقمرالصناعي ..والعالم كله يراك


هل تعصي الله


هل تحب أن يراك أحد على معصية


بالطبع ستكون أجابتك : لا

والآن

أطرح سؤال

هل تجد في الدنيا ماهو أعظم من رضا الله


أذاً لاتجعل الله أهون الناظرين إليك

* * * * *

اللهم اجعلنا نخشاك كأننا نراك

لأن خشية الله هي أعظم درجة
وهي الإحسـان

فالإحسان : هو أن تعبد الله كأنك تراه
فإن لم تكن تراه
فإنه يراك

كل الشكر والتقديد لـ مزوح
@ www.q0oi.com

ونـِعـم الابن  

Posted by: م/ محمد حجاج in

فى كل يوم جمعة

وبعد الصلاة

كان الإمام وابنه البالغ من العمر إحدى عشر سنه من شأنه أن يخرج في بلدتهم فى احدى ضواحي أمستردام ويوزع على الناس كتيب صغير بعنوان "طريقا إلى الجنة" وغيرها من المطبوعات الإسلاميه.

وفى أحدى الأيام بعد ظهر الجمعة

جاء الوقت للإمام وابنه للنزول الى الشوارع لتوزيع الكتيبات ، وكان الجو باردا جدا في الخارج ، فضلا عن هطول الامطار

الصبي ارتدى كثير من الملابس حتى لا يشعر بالبرد ، وقال :حسنا يا أبي ، أنا مستعد!

سأله والده ، 'مستعد لماذا' ' قال الأبن يا أبي ، لقد حان الوقت لكى نخرج لتوزيع هذه الكتيبات الإسلامية.

أجابه أبوه ، الطقس شديد البرودة في الخارج وانها تمطر بغزاره.
أدهش الصبى أبوه بالأجابه وقال ، ولكن يا أبى لا يزال هناك ناس يذهبون إلى النار على الرغم من أنها تمطر
أجاب الأب ، ولكننى لن أخرج فى هذا الطقس


قال الصبى ، هل يمكن يا أبى ، أنا أذهب أنا من فضلك لتوزيع الكتيبات

تردد والده للحظة ثم قال : ; يمكنك الذهاب ، وأعطاه بعض الكتبات
قال الصبى 'شكرا يا أبي!
ورغم أن عمر هذا الصبى أحدى عشر عاماً فقط إلا أنه مشى فى شوارع المدينه فى هذا الطقس البارد والممطر لكى يوزع الكتيبات على من يقابله من الناس وظل يتردد من باب إلى باب حتى يوزع الكتيبات الأسلاميه.

بعد ساعتين من المشي تحت المطر ، تبقى معه آخر كتيب وظل يبحث عن أحد الماره فى الشارع لكى يعطيه له ، ولكن كانت الشوارع مهجورة تماما.
ثم إستدار إلى الرصيف المقابل لكى يذهب إلى أول منزل يقابله حتى يعطيهم الكتيب.

ودق جرس الباب ، ولكن لا أحد يجيب..

ظل يدق الجرس مرارا وتكرارا ، ولكن لا زال لا أحد يجيب ، وأراد أن يرحل ، ولكن شيئا ما يمنعه.

مرة أخرى ، التفت إلى الباب ودق الجرس وأخذ يطرق على الباب بقبضته بقوه وهو لا يعلم مالذى جعله ينتظر كل هذا الوقت ، وظل يطرق على الباب وهذه المرة فتح الباب ببطء.

وكانت تقف عند الباب إمرأه كبيره فى السن ويبدو عليها علامات الحزن الشديد فقالت له ، ماذا أستطيع أن أفعل لك يابنى.
قال لها الصبى الصغير ونظر لها بعينان متألقتان وعلى وجهه إبتسامه أضائت لها العالم: 'سيدتي ، أنا آسف إذا كنت أزعجتك ، ولكن فقط اريد ان اقول لكى ان الله يحبك حقيقى ويعتني بك وجئت لكى أعطيكى آخر كتيب معى والذى سوف يخبرك كل شيء عن الله ، والغرض الحقيقي من الخلق ، وكيفية تحقيق رضوانه '.
وأعطاها الكتيب وأراد الأنصراف فقالت له 'شكرا لك يا بني! وحياك الله!

في الأسبوع القادم بعد صلاة جمعة ، وكان الإمام يعطى محاضره ، وعندما أنتهى منها وسأل : 'هل لدى أي شخص سؤال أو يريد أن يقول شيئا؟
ببطء ، وفي الصفوف الخلفية وبين السيدات ، كانت سيدة عجوز يُسمع صوتها تقول:
'لا أحد في هذا الجمع يعرفني، ولم أتى إلى هنا من قبل، وقبل الجمعه الماضيه لم أكن مسلمه ولم فكر أن أكون كذلك.
وقد توفي زوجي منذ أشهر قليلة ، وتركنى وحيده تماما في هذا العالم.. ويوم الجمعة الماضي كان الجو بارد جداً وكانت تمطر ، وقد قررت أن أنتحر لأننى لم يبقى لدى أى أمل فى الحياة.

لذا أحضرت حبل وكرسى وصعدت إلى الغرفه العلويه فى بيتى،

ثم قمت بتثبيت الحبل جيداً فى أحدى عوارض السقف الخشبيه ووقفت فوق الكرسى وثبت طرف الحبل الآخر حول عنقى، وقد كنت وحيده ويملؤنى الحزن وكنت على وشك أن أقفز.
وفجأة سمعت صوت رنين جرس الباب في الطابق السفلي ، فقلت سوف أنتظر لحظات ولن أجيب وأياً كان من يطرق الباب فسوف يذهب بعد قليل.

أنتظرت ثم إنتظرت حتى ينصرف من بالباب ولكن كان صوت الطرق على الباب ورنين الجرس يرتفع ويزداد.

قلت لنفسي مرة أخرى ،

'من على وجه الأرض يمكن أن يكون هذا؟ لا أحد على الإطلاق يدق جرس بابى ولا يأتي أحد ليراني '. رفعت الحبل من حول رقبتى وقلت أذهب لأرى من بالباب ويدق الجرس والباب بصوت عالى وبكل هذا الأصرار.
عندما فتحت الباب لم أصدق عينى فقد كان صبى صغير وعيناه تتألقان وعلى وجهه إبتسامه ملائكيه لم أر مثلها من قبل ، حقيى لا يمكننى أن أصفها لكم

الكلمات التي جاءت من فمه مست قلبي الذي كان ميتا ثم قفز إلى الحياة مره أخرى ، وقال لى بصوت ملائكى ، 'سيدتي ، لقد أتيت الأن لكى أقول لكى ان الله يحبك حقيقة ويعتني بك!
ثم أعطانى هذا الكتيب الذى أحمله "الطريق إلى الجنه"

وكما أتانى هذا الملاك الصغير فجأه أختفى مره أخرى وذهب من خلال البرد والمطر ، وأنا أغلقت بابي وبتأنى شديد قمت بقراءة كل كلمة فى هذا الكتاب. ثم ذهبت إلى الأعلى وقمت بإزالة الحبل والكرسي. لأننى لن أحتاج إلى أي منهم بعد الأن.

ترون؟ أنا الآن سعيده جداً لأننى تعرفت إلى الأله الواحد الحقيقى.
ولأن عنوان هذا المركز الأسلامى مطبوع على ظهر الكتيب ، جئت الى هنا بنفسى لاقول لكم الحمد لله وأشكركم على هذا الملاك الصغير الذي جائنى في الوقت المناسب تماما ، ومن خلال ذلك تم إنقاذ روحي من الخلود في الجحيم. '

لم تكن هناك عين لا تدمع فى المسجد وتعالت صيحات التكبير .... الله أكبر.....

الإمام الأب نزل من على المنبر وذهب إلى الصف الأمامي حيث كان يجلس أبنه هذا الملاك الصغير....

وأحتضن ابنه بين ذراعيه

وأجهش فى البكاء أمام الناس دون تحفظ.

ربما لم يكن بين هذا الجمع أب فخور بأبنه مثل هذا الأب

اين نحن من همة هذا الابن
كم تمنيت أن اكون ذلك الطفل

فإذا كانت النفوس كـِباراً .. تـَعـِبـَت في مـُرادها الأجسامُ

coach abood كل الشكر والتقدير لـ

لحظة أبكت ابي بكر وأذهلت عمر وأفقدت عثمان وعيه  

Posted by: م/ محمد حجاج in ,

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لحظات أخيره قبل وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام

و هي تحكي عن هذه اللحظات الأخيرة قبل وفاة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم هي التي أبكت


أبي بكر و أذهلت عمر و أفقدت عثمان وعيه والآن مع الرسالة...

وفاة النبي ولها اثر عجيب في القلب لحظات وفاة النبي

قبل الوفاة كانت أخر حجه للنبي صلى الله عليه وسلم حجة الوداع وبينما هو هناك ينزل قول الله عز

وجل (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا) فبكى أبو بكر الصديق

رضي الله عنه فقال الرسول صلى الله عليه وسلم ما يبكيك في الآية فقال : هذا نعي رسول الله عليه

السلام .
ورجع الرسول من حجة الوداع وقبل الوفاة بتسعة أيام نزلت أخر آية في القرآن

(واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون).

وبدأ الوجع يظهر على الرسول صلى الله عليه وسلم فقال أريد أن ازور شهداء احد فراح لشهداء

احد ووقف على قبور الشهداء وقال: السلام عليكم يا شهداء احد انتم السابقون ونحن انشالله بكم

لاحقون واني بكم انشالله لاحق. وهو راجع بكى الرسول فقالوا ما يبكيك يا رسول الله



قال: اشتقت لأخواني قالوا: اولسنا إخوانك يا رسول الله



يؤمنون بي ولم يروني.لا انتم أصحابي أما إخواني فقوم يأتون من بعدي



وقبل الوفاة بثلاث أيام بدأ الوجع يشتد عليه وكان ببيت السيدة ميمونة فقال



اجمعوا زوجاتي فجمعت الزوجات فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أتأذنون لي أن أبيت عند عائشة فقلن آذنا لك يا رسول الله.



فأراد أن يقوم فما استطاع فجاء علي بن أبي طالب والفضل بن العباس فحملوا النبي فطلعوا به من

حجرة السيدة ميمونة إلى حجرة السيدة عائشة فالصحابة أول مرة يروا النبي محمول على الأيادي

فتجمع الصحابة وقالوا: مالِ رسول الله مالِ رسول الله وتبدأ الناس تتجمع بالمسجد ويبدأ المسجد

يمتلأ بالصحابة ويحمل النبي إلى بيت عائشة.



فيبدأ الرسول يعرق ويعرق ويعرق وتقول السيدة عائشة أنا بعمري لم أرى أي إنسان يعرق بهذه

الكثافة فتأخذ يد الرسول وتمسح عرقه بيده ،( فلماذا تمسح بيده هو وليس بيدها) تقول عائشة: أن

يد رسول الله أطيب وأكرم من يدي فلذلك امسح عرقه بيده هو وليس بيدي أنا. (فهذا تقدير للنبي)



تقول السيدة عائشة فأسمعه يقول: لا إله إلا الله أن للموت لسكرات، لا إله إلا الله إن للموت

لسكرات فكثر اللغط أي (بدأ الصوت داخل المسجد يعلو)



فقال النبي صلى الله عليه وسلم ما هذا؟



فقالت عائشة:إن الناس يخافون عليك يا رسول الله



فقال احملوني إليهم فأراد أن يقوم فما استطاع.



فصبوا عليه سبع قرب من الماء لكي يفيق فحمل النبي وصعد به إلى المنبر



فكانت أخر خطبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم



وأخر خطبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأخر كلمات لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأخر

دعاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم



قال النبي : أيها الناس كأنكم تخافون علي



قالوا: نعم يا رسول الله



فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: أيها الناس موعدكم معي ليس الدنيا موعدكم معي عند الحوض،

والله ولكأني انظر إليه من مقامي هذا.



أيها الناس والله ما الفقر أخشى عليكم ولكني أخشى عليكم الدنيا أن تتنافسوها كما تنافسها اللذين

من قبلكم فتهلككم كما أهلكتهم



ثم قال صلى الله عليه وسلم: أيها الناس الله الله بالصلاة الله الله بالصلاة



تعني (حلفتكم بالله حافظوا على الصلاة) فظل يرددها ثم قال: أيها الناس اتقوا الله في النساء

أوصيكم بالنساء خيراً ثم قال: أيها الناس إن عبداً خيّره الله بين الدنيا وبين ما عند الله فأختار ما

عند الله فما احد فهم من هو العبد الذي يقصده فقد كان يقصد نفسه إن الله خيّره ولم يفهم سوى أبو

بكر الصديق وكان الصحابة معتادين عندما يتكلم الرسول يبقوا ساكتين كأنه على رؤوسهم الطير

فلما سمع أبو بكر كلام الرسول فلم يتمالك نفسه



فعلا نحيبه (البكاء مع الشهقة) وفي وسط المسجد قاطع الرسول وبدأ يقول له: فديناك بأبائنا يا

رسول الله فديناك بأمهاتنا يا رسول الله فديناك بأولادنا يا



رسول الله فديناك بأزواجنا يا رسول الله فديناك بأموالنا يا رسول الله ويردد



ويردد فنظر الناس إلى أبو بكر شظراً (كيف يقاطع الرسول بخطبته)



فقال الرسول: أيها الناس فما منكم من احد كان له عندنا من فضل إلا كافأناه به إلا أبو بكر فلم

استطع مكافأته فتركت مكافأته إلى الله تعالى عز وجل كل الأبواب إلى المسجد تسد إلا أبواب أبو

بكر لا يسد أبدا. ثم بدأ يدعي لهم ويقول أخر دعوات قبل الوفاة أراكم الله حفظكم الله نصركم الله

ثبتكم الله أيدكم الله حفظكم الله وأخر كلمة قبل أن ينزل عن المنبر موجه للأمة من على منبره: أيها

الناس اقرءوا مني السلام على من تبعني من أمتي إلى يوم القيامة وحُمل مرة أخرى إلى بيته



دخل عليه وهو بالبيت عبد الرحمن ابن أبو بكر وكان بيده سواك فظل النبي ينظر إلى السواك ولم

يستطع أن يقول أريد السواك فقالت عائشة فهمت من نظرات عينيه انه يريد السواك فأخذت

السواك من يد الرجل فأستكت به (أي وضعته بفمها) لكي الينه للنبي واعطيته اياه فكان أخر شي

دخل إلى جوف النبي هو ريقي( ريق عائشة) فتقول عائشة: كان من فضل ربي عليّ انه جمع بين

ريقي وريق النبي قبل أن يموت.



ثم دخلت ابنته فاطمة فبكت عند دخولها. بكت لأنها كانت معتادة كلما دخلت على الرسول وقف

وقبلها بين عينيها ولكنه لم يستطع الوقوف لها



فقال لها الرسول: ادني مني يا فاطمة فهمس لها بأذنها فبكت

فقال الرسول مرة ثانية: ادني مني يا فاطمة فهمس لها مرة أخرى بأذنها



فضحكت فبعد وفاة الرسول سألوا فاطمة ماذا همس لك فبكيتي وماذا همس لك فضحكت!



قالت فاطمة: لأول مرة قال لي يا فاطمة أني ميت الليلة. فبكيت!



ولما وجد بكائي رجع وقال لي: أنت يا فاطمة أول أهلي لحاقاً بي. فضحكت!



فقال الرسول : اخرجوا من عندي بالبيت



وقال ادني مني يا عائشة ونام على صدر زوجته السيدة عائشة



فقالت السيدة عائشة: كان يرفع يده للسماء ويقول (بل الرفيق الأعلى بل الرفيق الأعلى) فتعرف

من خلال كلامه انه يُخّير بين حياة الدنيا أو الرفيق الأعلى.



فدخل الملك جبريل على النبي وقال: ملك الموت بالباب ويستأذن أن يدخل عليك وما استأذن من احد

قبلك فقال له أإذن له يا جبريل ودخل ملك الموت وقال: السلام عليك يا رسول الله أرسلني الله

أخيرك بين البقاء في الدنيا وبين أن تلحق بالله



فقال النبي: بل الرفيق الأعلى بل الرفيق الأعلى



وقف ملك الموت عند رأس النبي (كما سيقف عند رأس كل واحد منا) وقال: أيتها الروح الطيبة

روح محمد ابن عبد الله اخرجي إلى رضى من الله ورضوان ورب راضي غير غضبان



تقول السيدة عائشة: فسقطت يد النبي وثقل رأسه على صدري فقد علمت انه قد مات



وتقول ما ادري ما افعل فما كان مني إلا أن خرجت من حجرتي إلى المسجد حيث الصحابة وقلت:

مات رسول الله مات رسول الله مات رسول الله فانفجر المسجد بالبكاء



فهذا علي أُقعد من هول الخبر



وهذا عثمان بن عفان كالصبي يأخذ بيده يميناً ويساراً



وهذا عمر بن الخطاب قال: اذا احد قال انه قد مات سأقطع رأسه بسيفي إنما ذهب للقاء ربه كما ذهب موسى للقاء ربه



أما أثبت الناس كان أبو بكر رضي الله عنه فدخل على النبي وحضنه وقال واخليلاه واحبيباه واابتاه وقبّل النبي وقال:



طبت حياً وطبت ميتاً



فخرج أبو بكر رضي الله عنه إلى الناس وقال: من كان يعبد محمد فمحمد قد مات ومن كان يعبد الله


فان الله باقي حي لا يموت



ثم خرجت ابكي وابحث عن مكان لأكون وحدي وابكي لوحدي.



هذه هي النهاية فلكل من سمع هذه القصة ووجد حب للنبي، فعليه أربع حاجات لحب النبي



1. كثرة الصلاة عليه



2. زيارة مدينته



3. إتباع سنته



4. دراسة سيرته



اعمل الأربعة فستشعر أن حب النبي تغيّر في قلبك فيبقى أحب إليك من ولدك ومالك



واهلك وأحب إليك من الناس أجمعين .



اليوم عمل بلا حساب
وغدا حساب بلا عمل

لا تستخلص النتائج .. حتى تعرف كل الحقائق  

Posted by: م/ محمد حجاج in ,

إن رجلاً عجوزاً كان جالسا مع ابن له يبلغ من العمر 25 سنة في القطار
وبدا الكثير من البهجة والفضول على وجه الشاب الذي كان يجلس بجانب النافذة
أخرج يديه من النافذة وشعر بمرور الهواء وصرخ
"أبي انظر جميع الأشجار تسير ورائنا"!!
فتبسم الرجل العجوزمتماشياً مع فرحة ابنه

وكان يجلس بجانبهم زوجان ويستمعون إلى ما يدور من حديث بين الأب وابنه
وشعروا بقليل من الإحراج فكيف يتصرف شاب في عمر 25 سنة كالطفل!!

فجأة صرخ الشاب مرة أخرى:
"أبي، انظر إلى البركة وما فيها من حيوانات، أنظر..الغيوم تسير مع القطار"
واستمر تعجب الزوجين من حديث الشاب مرة أخرى

ثم بدأ هطول الامطار، وقطرات الماء تتساقط على يد الشاب
الذي امتلأ وجهه بالسعادة وصرخ مرة أخرى:
"أبي إنها تمطر ، والماء لمس يدي، انظر يا أبي"

وفي هذه اللحظة لم يستطع الزوجان السكوت وسألوا الرجل العجوز
" لماذا لا تقوم بزيارة الطبيب والحصول على علاج لإبنك؟"

هنا قال الرجل العجوز:
إننا قادمون من المستشفى حيث أن ابني قد أصبح
بصيراً لأول مرة في حياته

لذلك أكررها مرة تانية :
لا تستخلص النتائج حتى تعرف كل الحقائق

وليس هذا فحسب
ولكن
عندما يقوم الانسان بعمل شيء لأول مرة
لا تنتظر منه الاداء بمثاليه

لماذا عبرت الدجاجة الطريق ؟  

Posted by: م/ محمد حجاج in ,

في يوم من الأيام حدث وأن عبرت دجاجة الطريق
ذلك الحدث العظيم أثار عدد من العلماء والمفكرون
لنرى كيف كانت إجابة كبار العلم
اء و المفكرون عن هذا السؤال الصعب
لماذا عب
رت الدجاجة الطريق ؟!

قال ديكارت
لتذهب إلى
الطرف الآخر من الطريق

أفلاطون
بالنسبة لها الحقيقة موجودة في الطرف الآخر


أرسطو
إنها طبيعة الدجاج

كارل ماركس
هذه حتمية تاريخية


الكابتن جيمس كيرك
لتذهب إلى حيث لم تذهب دجاجة بعد


أبو قراط

بسبب فرط إفراز في البنكرياس



مارتان لوثر كينغ
حلمت دائما ً بعالم يستطيع فيه الد
جاج عبور الطريق دون حاجة لتبرير هذا الفعل



ريتشارد نيكسون

الدجاجة لم تعبر الطريق .. أكرر الدجاجة لم تعبر الطريق ..

نيكولا ماكيافيل
المهم أن الدجاجة عبرت الطريق .. و ليس المهم أن نعرف لماذا .. فغايتها للوصول الى الطرف الآخر يبرر أي دافع لذلك مهما كان

سيغموند فرويد
إن الاهتمام بعبورالدجاجة للطريق يدل على وجود اضطراب في المشاعر الجنسية الدفينة

بودا

إن طرح ه
ذا السؤال يعني إنكار لطبيعة الدجاج

شارل ديغول
ربما عبرت
الطريق و لكنها لم تعبر الاوتوستراد بعد

إينشتاين
إن كانت الدجاجة هي التي عبرت الطريق أو أن الطريق هو الذي تحرك تحت أقدام الدجاجة فهذا يتعلق بنسبية الاشياء

جورج بوش
إن مجرد تمكن الدجاجة من عبور الطريق الى الطرف الآخر دون عقاب
رغم قرارات الأمم المتحدة يشكـّـل تحدي للديموقراطية و الحرية و العدالة
وهذا ما يؤكد لنا أنه كان ينبغي علينا و بشكل لا يقبل النقاش
تدمير هذا الطريق منذ زمن بعيد و للحفاظ على السلام في هذه المنطقة
و حتى لا تنت
هك القـِيـَم التي ندافع عنها بهذا النوع من الارهاب
يجب أن نـشـُن غارة ًحربية مدعومة بـ 243000 من مشاة البحرية
وغطاء جوي مؤلف من 846 قاذفة مهمتها
إبادة كل المداجن الموجودة في المنطقة
على قطر 5000 كم منها .. ثم يتم التأكد و من خلال قصف صاروخي مركـّز أن كل ما يشبه المداجن من قريب أو بعيد قد تحول الى رماد ..

وهكذا لن تسوّل لأي دجاجة نفسها مرة أخرى عمل مثل هذه الأفعال
وستتولى حكومتنا الكريمة فيما بعد إعادة بناء هذه المداجن
وفقا لمقايس ألامن المعمول بها ..
و تعيين ديك يتم انتخابه بشكل ديمقراطي حر
من طرف السفير الامريك
ي و لتمويل مشروع إعادة البناء ستتم السيطرة على عائدات محصول الحبوب في هذه المنطقة لمدة 30 سنة حيث يمكن أن يستفيد سكان المنطقة من تسعيرة تفاضلية على جزء من هذه العائدات مقابل تعاونهم المطلق معنا و في ظل هذا النظام الجديد حيث تسود العدالة و السلام و الحرية .. نستطيع أن نؤكد لكم أنه لن تحاول بعد اليوم
أي دجاجة عبور أي طريق .. لسبب بسيط هو

أنه لن يكون هناك طريق أصلا ً.. و لن تكون هناك أرجل للدجاج

شجاعة تلميذة  

Posted by: م/ محمد حجاج in ,

في الكويت :

مـُدرسة في الصف الأول ابتدائي تشرح للتلاميذ عن كونها أمريكية

و تسأل جميع التلاميذ

أن يرفعوا أيديهم إلى الأعلى إن كانوا هم أيضا أمريكيين

التلاميذ لا يعرفون لماذا لكن يبدوا أنهم يريدون أن يكونوا مثل مدرستهم

فرفع الأطفال جميعا أيديهم مبتهجين

بأستثناء فتاة واحدة فقط ،لم تشارك المجموعة.

فسألتها المدرسة عن سبب قرارها

فقالت : لأني لست أمريكية

فسألتها المدرسة : إذا من أنتى؟

فأجابت الفتاة بفخر: أنها عربية

بدأت المدرسة تشعر بالقلق وأحمر وجهها

فسألتها لماذا أنتي عربية ؟

قالت : أمي وأبي عربيان فأنا عربية

غضبت المدرسة وقالت: إن هذا ليس سببا وجيها

فلو كانت أمك بلهاء وأبوك أبله ماذا ستكونين ؟

بتـــأني ابتسمت التلميذة وأجابت :

إذا ً سأكون أمريكية !!

وجهة نظري البنت دي هتدخل طب شبين !!

مقتطفات قصيرة طريفة  

Posted by: م/ محمد حجاج in ,

قسمة الحق
قـَدِم أعـرابي من أهل البـادية على رجـل من أهل الحـضر ، وكان عنـده دجـاج كثـير وله امـرأه وابـنـان و ابـنتـان
فـقال الأعرابي لزوجـته: اشـوي لي دجـاجة وقـدميها لنا نـتـغـدى بهـا.
فـلمـا حضر الغـداء جلسـنا جمـيـعا ، أنا وامـرأتي وابـناي و ابنـتاي و الأعرابي ، فـدفـعـنا إليـه الدجاجة ، فـقـلنا له : اقـسـمـها بـيـنـنا، نـريـد بذلك أن نـضـحـك منه .
قـال : لا أحـسـن القـسـمة ،فـإن رضـيـتم بـقـسـمتي قسـمت بـيـنكم .
قـلنا : فإنا نرضى بقـسمتك .
فأخذ الدجاجة وقطع رأسها ثم ناولنيه ، وقال الرأس للرئيس ،
ثم قطع الجناحين وقال : والجناحان للابنين ،
ثم قطع الساقين فقال : الساقان للابنتين ، ثم قطع الزلموكة وقال : العـجز للعجـوز ، ثم قال : الزيادة للزائر ، فأخذ الدجاجة بأسرها !

فلما كان من الغـد قلت لامرأتي اشـوي لنا خمس دجاجات . فلما حضر الغـداء قلنا : أقـسم بيـنـنا .
قال أظنكم غضـبتم من قسـمتي أمس .
قلنا : لا ، لم نغـضب ، فاقـسم بيـننا .
فـقال : شـفـعا أم وترا ؟
قـلنا : وترا .
قـال : نعم . أنت و امرأتك ودجـاجة.. ثلاثة ، ورمى بدجـاجة .
ثم قال : وابناك ودجاجة.. ثلاثة ، ورمى الثانية .
ثم قال : وابـنتاك ودجاجة.. ثلاثة ، ورمى الثالثة .
ثم قال وأنا ودجاجتان.. ثلاثة . فأخذ الدجاجتين .
فرآنا ونحن ننظر إلى دجاجتية ، فقال : ما تنظرون ، لعلكم كرهتم قسمتي ؟
الوتر ما تجيء إلا هكذا .
قـلنا : فاقـسـمها شـفـعا .
فـقبض الخمس الدجاجات إليه ثم
قال : أنت وابناك ودجاجة.. أربعة ، ورمى إليـنا دجاجة .
والعجوز وابنتاها ودجاجة.. أربعة ، ورمى إليهن بدجاجة .
ثم قال : وأنا و ثلاث دجاجات أربعة ، وضم إليه ثلاث دجاجات .
ثم رفع رأسه إلى السـماء وقال : الحـمد لله ، أنت فهّـمتها لي !

الزعيم 1  

Posted by: م/ محمد حجاج in ,

الزعيم 1


نظيف: وبعدين يا زعيم البلد كلها مقلوبة علينا اليومين دول هنعمل ايه؟


الزعيم:امال انا جايبك ليه يا خويا هو انت اللي بتسألني؟ واضح اننا زودناها شوية في الفترة الأخيرة

غالي: لأ ومتضايقين اوي من اعلانات الضرايب بيقولوا مستفزة مع ان النجم شومان دمه خفيف مووت ..

نظيف: ماهو برضه يا غالي الإعلان بيستخف اوي بالناس فوترني ايه وهبـِّـلني ايه وبعدين هو فيه حلاق هيديك فاتورة يا دغف..!!

غالي: متحسّن ملافظك يا نظيف ايه الكلام ده..

الزعيم:ايه يا ولاد هتتخانقوا قدامي ولا ايه؟..

نظيف: العفو يا ريس بس هو مستفز اوي واعلاناته سطحية

الزعيم:طيب سيبك منه دلوقتي ايه الحل في الحركات الجديدة اللي طالعة دي؟

نظيف: قصد حضرتك "احترم نفسك"

الزعيم: ايه احترم نفسي دي يا نظيف انت اتجننت؟

نظيف: لا دي حركة يا فندم معمولة جديد ضد التحرش

الزعيم:هو احنا عندنا تحرش في مصر؟

نظيف: يعني كانت حاجة بسيطة كده يا فندم بس الحمد لله انها غطــّت اصلا علي قضية الفتنة اليومين اللي فاتوا بين الاقباط والمسلمين

الزعيم: فتنة؟ في مصر؟

نظيف: احم احم.. دي حاجة بسيطة يا ريس بس الحمد لله دي اصلا اهْون من قضية التزوير في انتخابات المحليات اللي كانت قالبة الدنيا

الزعيم: تزوير؟؟ في مصر؟؟

نظيف: يا ريس واللهي متخدش في بالك دي سطحيات كده وخربشات واهي بالمرة غطت علي موضوع العبارة وبراءة صاحبها اللي موت الف وشوية

الزعيم: عبارة غرقت؟

نظيف: معلش يا ريس ليه سؤال..هو حضرتك منزلتش الشارع من فترة؟

الزعيم: بنزل بس محدش بيجيبلي الأخبار دي وبعدين بيفتحولي دايما القناة الفضائية المصرية وبيجيبولي كل يوم الأهرام والأخبار والجمهورية..ومش شايف أي مشاكل

نظيف: عشان كده

الزعيم: ايه اللي عشان كده؟

نظيف: يا ريس احنا اللي بنعمل الجرايد دي عشان خاطر سعادتك تتبسط ومتقلقش..

الزعيم: يعني بتكدبوا عليا يا خونة ..كلااااااااب..كلكم كلاااااااااب

فتحي سرور: ايه يا زعيم انت هتعيش في الدور؟..هيعيشلي في دور الراجل اللي اتخان بقي وكده وبتاع وشاي بالنعناع والفيل أبووو بتاع !!

الزعيم: انت تخرس خالص ..بقي في تزوير في مصر؟

فتحي: امال انت قاعد ازاي يا حيلتها؟

الزعيم: برأي الشعب

الوزراء: ها ها ها ها ها ها ها

الزعيم:احم..طيب ايه حل المشاكل دي يا جماعة ..؟

طارق كامل: بما انك بتحب وزارة الاتصالات يا ريس انا اللي هاجيبلك الحل..

الزعيم: تسلم يا طارق والله النت اللي دخلتهولي انبارح ده كان محترم ومن ساعتها بدخل مواقع ســـيــــ
احم.. سياسية يعني وكده


طارق: انت بتحب وزارتنا..رئيس الوزارة منها وكمان اللي هيجيبلك الحل منها..

الزعيم: قول يا عمنا

طارق كامل: بص يا ريس هنمشي بقاعدة اللي يعرف ابويا يروح يقولــّه..

الزعيم: كلام سياسي محنك والله

طارق كامل: يعني يا ريس كل حاجة نرمي مسئوليتها علي جهات بعيدة عننا وباستخدام التكنولوجيا

الزعيم: ازاي يعني

طارق كامل: ده عرض للمشروع بتاعي:


مكافحة تحرش اتصل علي 19900 مكافحة غلاء اتصل علي 19700
مكافحة فساد اتصل علي 19500
لما تشوف السحابة السوداء اتصل علي 19300

لما تشوف فساد في المستشفيات اتصل علي 19200
لما النت عندك يبوظ اتصل علي 19555

لما تتضايق اتصل علي 19585
لما تشوف حلمة ودنك ..متتصلش



الزعيم: ده عين العقل والله يا طارق انت عبقري يا ابني ..وبكده الناس تتصرف مع الأجهزة دي واحنا بعيد وحلوا مشاكلكوا بقي

طارق كامل: طبعا يا افندم واحنا عملنا حسابنا وقفلنا كل الخطوط دي اصلا بس عملنالها دعاية جامدة عشان محدش يقول اننا مبنعملش حاجة

الزعيم: مبنعملش حاجة ازاي يا طارق

طارق: كان بعض الملاعين بيشككوا في انجازاتنا رغم ان انجازاتنا كتيرة قوي

الزعيم: زي ايه يا طارق فكرني

طارق: يقولهالك نظيف بقي يا فندم

نظيف: يقولهالك غالي بقي يا زعيم

غالي: يقولهالك فتحي بقي يا زعيم

فتحي: انجازااات..انجازااات.انجازااااات..طيب سيبني افكر

الزعيم: تفكر؟ يعني ايه؟ لازم الشعب كله يعرف انجازاتنا وتنزل بكرة في الاهرام وصفح اولي كمان

نظيف: تمام يا افندم



وبعد كام يوم


الأهرام الصفحة الأولي:

انجازات الحزب الحاكم:

رخصنا وجبات الأطفال ومعاها لعبة هدية كمان..وماكدونالدز لسه عنده الوجبة ام خمسة جنيه
عملنا سباق اليخوت في بورتو مارينا
راقبنا الأسواق في سبينس ومترو وهايبر ماركت
وصلنا الانترنت لحد 24 ميجا
عملنا سباق طيارات كمان في مصر
دخلنا الفانوس الصيني اللي بيرقص ويطلع دخان مصر
دخـّــلنالكم خدمات جديدة جدا زي خدمة "رنتك باسم حضرتك "
مشروع الوصلة العظيم وكل الناس دلوقتي تشوف ميلودي والشوتايم

ونتواصل دائما معكم شعارنا دائما

" من حكم في شعبه فما ظلم"..

الي اللقاء مع انجازات جديدة


الموضوع منقول ولكن قمت بإضافة وحذف وتنسيق مايلزم ولكن كل الشكر لصاحب الموضوع الأصلي
نقلاً عن وللمزيد:
http://peaceyaman.blogspot.com

الزعيم  

Posted by: م/ محمد حجاج in ,

الزعيم



جلس الزعيم مترقبا لما يحدث في الانتخابات الأمريكية ..وفي اثناء جلسته..


أحمد نظيف: ايه النظام يا زعيم؟

الزعيم: ايه النظام؟ انت بتكلم صاحبك ع القهوة انا الزعيم ياد

احمد نظيف: انا اسف ..الكلام علي ايه؟

الزعيم: متحترم نفسك يا نظيف وتتكلم عدل.

احمد نظيف: ماهو انت عودتنا علي كده ياريس البساط احمدي يعني..

الزعيم: طيب المهم عملتوا ايه في الرئاسة الأمريكية؟

أحمد نظيف: ايه عايز تاخدها كمان؟

الزعيم: لأ ظريف يالا ..قصدي مين اللي هينجح؟

احمد نظيف: والله كده شكلوا اوباما يا زعيم مع انه اسمر حبتين بس الناس بتحبه اوي

الزعيم: الشعب الأمريكي ده غريب ازاي الرئيس بيمشي كل كام سنة ويتبدل بسهولة كده؟ مجموعة أغبياء صحيح

احمد نظيف: عندك حق يا ريس واللهي مافيش احسن من الأستقرار اللي احنا فيه ده ريس واحد وكان الله بالسر عليم

الزعيم: طبعا يا نظيف ..وبعدين احنا فكر جديد ومش اي كلام زي امريكا والدول دي..بس انا قلقان من حاجة

احمد نظيف: اامرني يا ريس وأنا انسفهولك نسف

الزعيم: هو مين يا نظيف؟

نظيف: اللي قالق سعادتك

الزعيم: لأ انا قلقان من الانتخابات الجاية لحسن البلد تتحرك وينتخبوا حد تاني هنعمل ايه وخصوصا ان ايمن نور هيكون خرج

نظيف: بص ياريس احنا نتعلم من الانتخابات الأمريكية حاجات مهمة اوي اولها شوف اوباما جاب معاه مطربين للحملة وبيغنوا له
وكمان معايا بعض الأفكار من شباب عربي اصيل بيحب سعادتك وبيقول لو نعمل الانتخابات الجاية زي ستار اكاديمي ونطلع ريس "نوميني" ونكمل الحلقات وكده
واهو نفهم كل ريس طبعه ايه..
وواحد تاني بيقول لو كل ريس يبقي له دخلة زي بتاعة المصارعة قبل كل مؤتمر تبقي حاجة عظيمة

الزعيم: ماشاء الله ودي افكار نمشي بيها؟ فين افكار ال 99 في المية اللي بتخلص العملية وتخليها في النملية..

نظيف: ايه يا ريس الكلام القديم ده نملية ايه بس والنبي شيل نمرتي من عندك يا ريس

الزعيم: احم احم..طيب احنا ممكن نشوف بعض المقترحات دي مع باقي الوزراء لما نيجي لوقتها



وبعد خمس سنوات:


الزعيم:يا جماعة الانتخابات قربت ونور خرج وشكله هيعملها ويرشح نفسه تاني هنعمل ايه؟

نظيف: عيب يا ريس احنا عملنا لك حملة طحن هتنجح هتنجح ..بس اشتغل راب..


وقبل المؤتمر للحزب..يدخل الزعيم ملفوفا في علم مصر ويغني :

يو يو يو..
العب غيرها يا شاطر ده انا الزعيم الشاطر..
اللي يمصمصلك عضمك ويقنطرك في القناطر..
نور مين والناس نايمين..فوق يا بني انا الزعيم..
ادي ما تدي تلاقي ..ده الدهن في العتاقي..
عمرك يا شعبي تلاقي حضن غيري كده يضمك؟..
عمرك يا شعبي تلاقي زعيم غيري كده في حضنك؟
ولو لقيت وحياتك..وصيه عليا وشرف أمك..


ويدخل ايمن نورفجأة من خلف الستار..:

يو يو يو..
انا خارجلك تاني يا زعيم من بعد سنين محبوس..
خارج ايوه بشكل جديد زي الجني م الفانوس..
من دلوقتي يا حبيبي اعتبرني اكبر كابوس..
انا اللي هاخلي الشعب يفطر توست وجاتوه..
يخرج من خط الفقر ويشيل نقدي علي ابوه..
واي حاجة يعوزها يسيبهالي ع الحساب..
روح يا ابني اتعلم تاني وابقي تعالي غني راب..



ودلوقتي الفقرة النهائية في البرنامج ..لاختيار الزعيم الجديد ..
الجمهور: نور نور نور نور..
وقفنا التصويت علي الموبايلات وفاصل ونرجع لاختيار الزعيم..



الاعلانات:

شامبو الزعيم..عايز تبقي زعيم في يوم ما لازم تبقي واثق من حالك هالقد.. شو مشكلة قشرة ..
كيف تبقي زعيم وتغطي شعبك بالقشرة..
شامبو الزعيم.. شعارنا " ليف شعرك بالشامبو..ده الزعيم اللي ينتخبوه " ..


حبوب "زعيمكو" لأطول فترة رئاسة ممكنة..
حبوب "زعيمكو" تدوم لعشر سنوات..
حبوب "زعيمكو " ..و"العبرة في الصلابة"..


بعد الفاصل دلوقتي كلكم ناطرين من هو الرئيس والزعيم الجديد ومين هو الوصيف ..
والزعيم الجديد هو ..
وتحدث المفاجأة ويدخل باقي رؤساء الأحزاب ويتقدمهم الصباحي العجوز بطربوشه ويقول:


يو يو يو..
ايه يعني مافيش زعيم الا زعيمكم ولا نور؟..
امال حرية ايه وبتقولوا علي السور..
سقف الحرية دهنتوا ..بمبي مسخسخ لون فسادكم..
مافيش اي اعتبار لاحزابنا علي قنواتكم..
وقاعدين هنا بتنتخبوا وتغطوا حملة انتخابية..
باقي الاحزاب دي ايه؟ليه بتقولوا عليها هفية؟
بتقولوا عليا عجوز وبتألسوا علي طربوشي..
وانا كنت بدل الجاتوه كنت هافطركم " سوشي"..


وتسود حالة من الهرج والمرج في القاعة وفجأة يمسك رؤساء الأحزاب كلهم بيد نور ويرفعونها عاليا وتحدث المفاجأة وتعلن النتيجة للتصويت..


الزعيم هو ...." الزعييييييييييييييم"..


وتسود حالة الدهشة بين الجمهور ورؤساء الأحزاب رغم التكاتف ككتلة واحدة ولكن لم يمنع ذلك نجاح الزعيم..

نور: تزوييييييييييييير..خياااااااااااانة..

الزعيم"بيطلع لسانه لنور" :موت بغيظك ..اممممممممممم..

نظيف: قولتلك يا زعيم هنكسب..ربنا يخلي طارق كامل ظبط الخطوط وكل كلمة نور كانت بتتبدل لاسمك يا زعيم..

النتيجة النهائية الزعيم.. 98 في المية ..نور 2 في المية..

الزعيم:

..يو يو يو يو يو
مزهقتوش من وشي طيب هاديلكوا قفايا..
بس اهم حاجة احنا نكمل الحكاية..
معقولة فكرتم نور يعرف يحكم حتي ثانية..
طيب دهيتكم سودا خشوا معايا جولة تانية..

الموضوع منقول ولكن قمت بإضافة وحذف وتنسيق مايلزم ولكن كل الشكر لصاحب الموضوع الأصلي
نقلاً عن وللمزيد:
http://peaceyaman.blogspot.com

 

Posted by: م/ محمد حجاج in ,

هي و هو

هو :هى دى البنت اللى كنت بحلم بيها
هى :يارب يكون هو دا اللى من نصيبي
هو:انا هطلب اديها من ابوها


(هيغلط الغلطه الكبيره)
هو :عمى انا يسعدنى انى اطلب ايد بنتك
هى:وافق بقى يابابا دا واد لقطه ....طبعا فى سرها

(بعد الخطوبه خرجو وراحو مطعم)
هى :تبقى وقعتك سودا لو قلتلى تشربى ايه ..وعلى وشها ضحكه زائفه
هو :الظاهر انى اتدبست.......حبيبتى تحبى تاكلى ايه؟؟
هى :اللى تاكله انت ياحبيبي

(وصل الاكل)
هو : اما اشوف هتعمل صوت وهى بتاكل ولا لأ !
هى :خلى بالك انا مراقبه عينيك زايغه هنا ولا هنا !!!!!
هو :هااا بَـقـَى ياحبيبتى قوليلى ايه اللى نفسك فيه وانا هحققه؟؟
هى :انا نفسى نعيش سعداء وعش العصفوره يكفينا ........طبعا العش دا من الماس
هو :انا مش مصدق انى قاعد مع اجمل بنت فى الكون .....بيثبتها
هى :حبيبى ايه اللى لفت نظرك ليا؟؟
هو :العربيه اللى كنتى ركباها...فى سره ...حبيبتى كل حاجه فيكى لفتت نظرى

اليوم التالى
هى :اما اشوف هيحبلى التورته منين؟؟
هو :انا كان مالى يارب بالورطه دى .انا هكلمها واقلها انى عندى مغص
هى :الو ..ايه ياحبيبي مجيتش ليه الناهرده .... ووشها مليان غيظ
هو :أاأاأصلى تعبت فجاه ....بيمثل
هى : وحياتك ما هعديها وهتعوضها...فى سرها .. لالا الف سلامه عليك خلاص اشوفك بكره الساعه 6 قدام السينما وسلام بقى لحسن بابا عايز التليفون ضرورى....وقفلت السكه
هو : يااارب السينما تولع بكره

تالت يوم
هى :الفيلم كان يججن بس ماكنش فى داعى لكل المصاريف دى كلها
هو :لا خالص انتى بس تامرى

ومر اسبوعين....الطامه الكبرى عيد الحب
هى : ياترى هيجبلى ايه يبقى يغلط بس ويجبلى دبدوب
طبعا قابلها واديه فاضيه
..
هى : كل سنه وانت طيب .. وعنيها بتتلفت على ايديه الاتنين
هو :وانتى طيبه واحنا دايما مع بعض ....ومتجاهل تماما
هى : امال فين الهديه؟؟
هو :هدية ايه وبتاع ايه بلا كلام فاضى ..يابنتى دى كلها بدع ابتدعوها الغرب وحنا مش لازم ناخد كل حاجه منهم كبيره وصغيره ..فين عروبتنا واصلنا .. وبعدين مش معنى اننا فى عصر العولمه اننا ناخد بدعهم ولا ايه يا حبيبتى؟؟
هى :أه أه..عندك حق....الظاهر علامات البخل بدات تبان
هو : عموما انا محضرلك اغنيه هغنيهالك
وغنالها ..انا كدا ومفيش غير كدا عاجبك عاجبك ومفيش حل تانى ..الخ الخ الخ

عملو الفرح وعدا شهر العسل..
هى :انت هتسبنى قاعده لواحدى؟؟
هو : امال يعنى عايزانى اقعد جمبك من غير شغل ولا مشغله

وبدا شهر البصل..
هى : امال فين كلامك اللى كنت بتقوله زمان
هو غنالها .. راااح راااح رااااااااح
هو :شيلى بقى المسئوليه شويه وبلاش الخيالات اللى انتى فيها دى ..وقال فى سره ..وحياتك لهطلع عليكى اللى عملتيه فيا من ساعة ما جيت اتقدمتلك

عدا شهرين
هو :ايييييييه!!!!مفيش ولا قميص مكوي ..وبصوت عالى جدااا
هى :مش كفايه سايبني طول اليوم هعمل ايه يعنى ولا ايه؟؟!!؟
هو : ماهو لو توشفى شغل البيت وترحمى ودانك شويه من التليفونات وام كريم وام زياد
هى : نعم ..نعم ...انت مقلتليش قبل ما تتجوزنى انك عايز شغاله؟؟!!!!!؟
هو :ياريتنى قلت....وبصوت واطى جدااا
هى :بتقول ايه سمعنى ......وبدات الخناقه تزيد جداااا

عدت سنه
هى :عايزه 800 جنيه
هو : ليـــــــــــــــــــــــه ...اتصدم
هى :خطوبة اخويا بعد شهر ولازم اشترى فستان محترم
هو :عندك فستان الخطوبه اللى جبتهولك روحى البسيه بدل ماهو مركون ..بطريقه مستفزه
هى : خلاص ابقى جبلى الفستان عند بيت ماما ...وسابتله البيت

عدا سبوعين
هو :ياسلااااام..البيت كانو جنه.انامكنتش حاسس بقيمة النعمه اللى كنت فيها زمان

عدا كمان اسبوع
هى :شايفه ياماما دا كانو ماصدق..بقى كدا هان عليه دا انا مكنتش مخلياه محتاج حاجه ..كنت ترجع من البيت تلاقينى قمررر..ولا شغل البيت ..عمرى ماقصرت معاه ...وانهمرت فى البكاء

بعد مرور شهر
هو : انا اسف ياحبيبتى انا خلاص اوعدك مش هزعلك تانى ..تعالى البيت دا من غيرك ضلمه
هو :عشان تبقى تعرف قيمتى.اهئ..اهئ..اهئ...دموع التماسيح

بعد يوم واحد بس من رجوعهم
الباب بدق وهو فتح
هو :ايوه..انا هو ..!!بس انا ماحجزتش شاليهات فى مارينا
هى : أه أه..نسيت اقلك ..ياحبيبى اصلى حجزت لاخويا وعروسته شاليه فى مارينا عشان شهر العسل بتاعهم...!!!.سسورى ..حجزنه على حسابك

هو :احجز يابنى كمان3 شهور باسمى
هى :ليه ياحبيبي احنا هنروح مارينا !!

هو :لا ياحبيبتى..انا حجزت ليا انا وعروستى الجديدة !!

 

Posted by: م/ محمد حجاج in

ثـــلاث أسئلــه لم تـُحـَيـِّر العاِلــــــم....؟؟؟؟


كان هناك غلام ارسل الى بلاد بعيده للدراسه وظل هناك بضعا من الزمن
ذهب بعد عودته الى أهله ليطلب منهم ان يحضروا له معلم ديني ليجيب على
أسئلته الثلاثه, ثم أخيرا وجدوا له معلم ديني مسلم ودار بينهما الحوار
التالي:

الغلام: من انت ؟ وهل تستطيع الاجابه على اسئلتي الثلاث؟

المعلم: انا عبد من عباد الله .. وسأجيب على اسئلتك باذن الله

الغلام: هل انت متأكد؟ الكثير من الأطباء والعلماء قبلك لم يستطيعوا
الاجابه على اسئلتي!

المعلم: ساحاول جهدي..وبعون من الله

الغلام: لدي 3 أسئله : 1 - هل الله موجود فعلا؟ واذا كان كذلك ارني
شكله؟ 2 - ماهو القضاء والقدر؟ 3 - اذا كان الشيطان مخلوقا من
نار..فلماذا يلقى فيها بعد ذلك وهي لن تؤثر فيه ؟

صفع المعلم الغلام صفعه قويه على وجهه

فقال الغلام وهو يتألم: لماذا صفعتني؟ وما الذي جعلك تغضب مني؟

اجاب المعلم: لست غاضبا وانما الصفعه هي الاجابه على أسئلتك الثلاث..

الغلام: ولكني لم أفهم شيئا

المعلم: ماذا تشعر بعد ان صفعتك؟

الغلام: بالطبع اشعر بالالم

المعلم: اذا هل تعتقد ان هذا الالم موجود؟

الغلام: نعم

المعلم: ارني شكله؟

الغلام: لا أستطيع

المعلم: هذا هو جوابي الاول..كلنا نشعر بوجود الله ولكن لا نستطيع
رؤيته

ثم اضاف: هل حلمت البارحه باني سوف أصفعك ؟

الغلام: لا

المعلم: هل خطر ببالك اني سأصفعك اليوم ؟

الغلام: لا

المعلم: هذا هو القضاء والقدر

ثم اضاف: يدي التي صفعتك بها,مما خلقت ؟

الغلام: من طين

المعلم: وماذا عن وجهك ؟

الغلام: من طين

المعلم: ماذا تشعر بعد ان صفعتك؟

الغلام: اشعر بالالم

المعلم: تماما..فبالرغم من ان الشيطان مخلوق من نار..ولكن اذا شاء الله
فستكون النار مكانا اليما للشيطان

 

Posted by: م/ محمد حجاج in

ماذا وجدوا فى الحقيبة ؟!!

قصه حقيقية في كلية البنات الله لا يحاسبنا بما فعل السفهاء منا
ارجو ممن يقراءها ان ينشرها للعظة والعبرة::::::::::::

في الأسابيع الماضية اجتمع مجلس الإدارة بالكلية كالعادة :: ومن ضمن القرارات والتوصيات التي خرج بها المجلس أن يكون هناك تفتيش مفاجئ للبنات داخل القاعات :: وبالفعل تكونت لجنة للتفتيش وبدا العمل :: طبعا كان التفتيش عن كل ممنوع يدخل إلى حرم الكلية :: كجوالات الكاميرا والصور ورسائل الحب ......وغيرها

كان الأمن مستتب :: والوضع يسيطر عليه الهدوء :: والبنات يتقبلن هذا الأمر بكل سرور:: وأخذت اللجنة تجوب المرافق والقاعات بكل ثقة :: وتخرج من قاعة لتدخل الأخرى :: وحقائب الطالبات مفتحة أمامهن ::. وكانت خالية إلا من بعض الكتب والأقلام والأدوات اللازمة للكلية انتهى التفتيش من كل القاعات :: ولم يبقى إلا قاعة واحدة حيث كانت هي موقع الحدث ..

وحديث الموقع فماذا حصل ؟؟؟!

دخلت اللجنة إلى هذه القاعة بكل ثقة كما هي العادة :: استأذنّ الطالبات في تفتيش حقائبهن بدا التفتيش...

كان في طرف من أطراف القاعة طالبة جالسة :: وكانت تنظر للجنة التفتيش بطرف كسير :: وعين حارة :: وكانت يدها على حقيبتها :: وكان نظرها يشتد كلما قرب منها الدور :: يا ترى ماذا كانت تخبئ داخل الحقيبة ؟؟؟

وماهي إلا لحظات وإذا باللجنة تفتش الطالبة التي أمامها أمسكت بحقيبتها جيدا:: وكأنها تقول والله لن تفتحوها وصل دورها

بدأت القصة !!

أزيح الستار عن المشهد افتحي الحقيبة يا بنت:: نظرت إلى المفتشة وهي صامته :: وقد ضمّت الحقيبة إلى صدرها هات الحقيبة يا طالبه ... صرخت بقوة ...لا...لا...لا اجتمعت اللجنة على هذه الفتاة :: وبدا النقاش الحاد ..هات ..لا..هات..لا..

يا ترى ماهو السر ... وماهي الحقيقة ؟؟؟

بدأ العراك وتشابكت الأيادي .. والحقيبة لازالت تحت الحصار دهش الطالبات اتسعت الأعين :: وقفت المحاضرة ويدها على فمها ساد القاعة صمت عجيب :: يا إلهي ماذا يحدث وماهو الشيء الذي داخل الحقيبة وهل حقاً أن فلانه .....!

وبعد مداولات اتفقت اللجنة على اخذ الطالبة وحقيبتها إلى إدارة الكلية :: لاستئناف التحقيق الذي سوف يطول ... دخلت الطالبة إلى مقر الإدارة :: ودموعها تتصبب كالمطر:: أخذت تنظر في أعين الحاضرات نظرات مليئة بالحقد والغضب :: لأنهن سيفضحنها أمام الملأ :: أجلستها رئيسة اللجنة وهدأت الموقف وقد هدأت هذه الطالبة المسكينة قالت المديرة ماذا تخبئين يا بنتي..؟ وهنا وفي لحظة مره :: لحظة عصيبة :: فتحت الطالبة حقيبتها

يا إلهي ..ما هذا ؟؟؟ ماذا تتوقعون ... ؟؟؟


انه لم يكن في تلك الشنطة أي ممنوعات :: أو محرمات :: أو جوالات :: أو صور :: لا والله انه لم يكن فيها إلا بقايا من,


, , الخبز ( السندوتشات ) نعم هذا هو الموجود وبعد سؤال الطالبة عن هذا الخبز قالت : بعد أن تنهدت

هذى بقايا الخبز الذي بعد فطور الطالبات:: حيث يبقى من السندوتش نصفه :: أو ربعه :: فاجمعه وافطر ببعضه :: واحمل الباقي إلى أهلي ...


نعم إلى أمي وأخواتي في البيت ليكون لهم الغداء والعشاء لأننا أسرة فقيرة :: ومعدمه :: وليس لنا احد ولم يسال عنا احد :: وكان سبب منعي من فتح الحقيبة لكي لا أحرج أمام زميلاتي في القاعة .. فعذرا على سوء الأدب معكن في هذه الأثناء انفجر الجميع بالبكاء :: بل وطال البكاء أمام هذه الطالبة الموقرة ::


الله اكبر نجد مايغنينا وهذه الفتاه اختاً لنا وابنتنا وابنة بلدنا لا تجد قوت يومها هي واهلها اللهم لا تؤاخذنا يارب


وأسدل الستار على هذا المشهد المؤلم الذي نتمنى جميعا ألا نشاهده لذا إخواني وأخواتي هذه حاله واحدة من المآسي التي ربما تكون بجوارنا في الأحياء وفي القرى ونحن لا ندري وربما نتجاهل أحيانا عن هؤلاء


فيا أيها الأحباب أبواب الجمعيات الخيرية وهيئات الإغاثة وأئمة المساجد مفتوحة أمام أهل الخير الذين يريدون سد حاجات إخوانهم أمثال هؤلاء

وللمعلومية : الموضوع منقول :: وسبب نقلي للموضوع هو أن نحس بحال إخوان لنا يعانون ونحن لا نعلم عنهم شيئا ..

اقسم بالله انه لشيء يحزن بالنفس والخاطر

Pages